يهدف البحث الي التعرف على تأثير برنامج التربية الحركية علي تنميه بعض المهارات الحركية الأساسية والتفاعل الاجتماعي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث وأهدافه وذلك باستخدام التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة مستخدمة القياس القبلي البعدي لها٬ تم اختيار مجتمع البحث من تلاميذ وتلميذات الصف الثالث الابتدائي للعام الدراسي (٢٠٢٣\٢٠٢٤)٬ كما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من فصلين من فصول الصف الثالث الابتدائي وقد بلغ حجم العينة (٦٠) تلميذ وتلميذة وهم عدد تلاميذ الفصلين الذين تم اختيارهما وقد تم استبعاد عدد (١٠) تلاميذ وتلميذات من عينة البحث٬ وتم تنفيذ البرنامج المقترح لمده شهرين (٨ اسابيع)، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيًا بين المتوسطات القبلية والبعدية في جميع المهارات الحركية الأساسية والتفاعل الاجتماعي لصالح القياس البعدي، مما يدل على تأثير إيجابي لبرنامج التربية الحركية على تنمية تلك المهارات لدى التلاميذ. كما أظهرت الدراسة أن البرنامج يحقق تحسينات في سلوك الأطفال ويعزز التفاعل الاجتماعي والمهارات الحركية الأساسية، مما يبرز أهمية تضمين برامج التربية الحركية في التعليم الابتدائي.
حسين, يمنى, ياسين, سحر, & اسماعيل, جيهان حامد. (2024). تأثير برنامج للتربية الحركية علي تنميه بعض المهارات الأساسية والتفاعل الاجتماعي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 078(2), 176-200. doi: 10.21608/ijssaa.2024.297458.2260
MLA
يمنى حسين; سحر ياسين; جيهان حامد اسماعيل. "تأثير برنامج للتربية الحركية علي تنميه بعض المهارات الأساسية والتفاعل الاجتماعي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 078, 2, 2024, 176-200. doi: 10.21608/ijssaa.2024.297458.2260
HARVARD
حسين, يمنى, ياسين, سحر, اسماعيل, جيهان حامد. (2024). 'تأثير برنامج للتربية الحركية علي تنميه بعض المهارات الأساسية والتفاعل الاجتماعي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 078(2), pp. 176-200. doi: 10.21608/ijssaa.2024.297458.2260
VANCOUVER
حسين, يمنى, ياسين, سحر, اسماعيل, جيهان حامد. تأثير برنامج للتربية الحركية علي تنميه بعض المهارات الأساسية والتفاعل الاجتماعي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2024; 078(2): 176-200. doi: 10.21608/ijssaa.2024.297458.2260