أن سلوكيات التنمر الوظيفى تظهر وتنتشر مجتمعه فاذا وجد المتنمر بيئة عمل متساهلة وعضو ساكت عن حقه والكثير من الزملاء ملتزمون الصمت وليس له رادع تمادى واستمر فى ممارسة هذه السلوكيات التى تؤثر سلبا على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه والكلية ،يهدف البحث الى ايجاد العلاقه بين سلوكيات التنمر الوظيفى والمسار الوظيفى لأعضاء هيئه التدريس و الهيئه المعاونه بكليه التربية الرياضيه للبنات بجامعه الاسكندرية وقد استخدمت الباحثه المنهج الوصفى (بالإسلوب المسحى) لملاءمته لطبيعه البحث، وتم اختيار مجتمع البحث من اعضاء هيئه التدريس والهيئة المعاونه من كلية التربية الرياضية للبنات والذى بلغ عددهم (298) عضو هيئه تدريس موزعه كالأتى ; (89 أستاذ متفرغ ، 41 أستاذ عامل ، 11 أستاذ مساعد متفرغ ، 48 أستاذ مساعد عامل ، 1 مدرس متفرغ ، 56 مدرس ، 15 مدرس مساعد ، 37 معيد) وجاءت اهم النتائج غياب علاقات الصداقه بين زملاء العمل ، اكتئاب عضو هيئه التدريس والهيئه المعاونه ورغبتهم الكبيره فى ترك العمل ومن اهم التوصيات ضروره وضع اليات للحد من التنمر الوظيفى اتجاه اعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونه بكليه التربية الرياضيه للبنات جامعه الاسكندريه من خلال الأتى(ايجاد لوائح وانظمه داخليه او إجراءات جزائيه تكون رادعه اتجاه اى متنمر ،دعم الارشاد الاجتماعى والنفسي لاعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونه) .