تأثير استخدام التعلم المقلوب علي مستوي مهاره التصويبه السلميه في درس التربيه الرياضيه بالمرحله الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه حلوان قسم مناهج وطرق التدريس كليه تربيه رياضيه بنات الجزيره

2 كلية تربية رياضية للبنات جامعة حلوان

3 جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الي إعداد برنامج تعليمي باستخدام التعليم المقلوب والتعرف علي تأثيرالبرنامج علي تعلم بعض المهارات المهاريه في درس التربيه الرياضيه ،ولاتزال الدراسات الحديثه تبحث في هذا الاتجاه ،لمحاوله لتطبيق ماهو جديد من وسائط تعليميه متعدده تخدم العمليه التعليميه،وايضا لابد من مواكبه التقدم في مجال التعليم بصفه عامه والتربيه الرياضيه بصفه خاصه وكذلك الاستفاده من الامكانات الموجوده داخل المدارس والتي توفرها الدوله لخدمه العمليه التعليميه، وان التعلم المقلوب ليس مجرد أستخدام التكنولوجيا في العمليه التعليميه وانما هو حاله يتم فيها توظيف التكنولوجيا المناسبه والمتوفره من أجل أثراء العمليه التعليميه وتحسين تحصيل الطلبه.

استخدمت الباحثه المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احداهما تجريبيه و الاخري ضابطه وذلك لملائمه طبيعه البحث ،حيث تم اختيار عينه البحث بطريقه العمديه وبلغ عددهم (٣٧) تلميذه، وتم اختيار (١٣) ضابطه،(١٢)تجريبيه، (١٣) استطلاعينه من داخل المجتمع وخارج العينه الاساسيه، وقامت الباحثه باستطلاع آراء الخبراء و المتخصص في مجال التربيه الرياضيه ،في اختبارات الخاصه (بكره السله) ،القدره العضليه للرجلين، القدره العضليه للذراعين، المرونه، الدقه.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية