تأثير استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل المعرفي لمقرر فلسفة التربية الرياضية لطلاب كلية التربية الرياضية - جامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

" تأثير استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل المعرفي لمقرر فلسفة التربية الرياضية لطلاب كلية التربية الرياضية - جامعة المنوفية "
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي تأثير استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل المعرفي لمقرر فلسفة التربية الرياضية لطلاب كلية التربية الرياضية - جامعة المنوفية ، واستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين تجريبية وضابطة مع قياس قبلى وقياس بعدى، لطلاب المستوي الثاني بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية ، وعددهم خلال الفصل الدراسى الثاني (286) طالبة من العام الدراسي (2023/2024 )، وقد بلغ عدد أفراد العينة الأساسية (80) طالب من مجتمع البحث ، كما تم استخدام عدد (60) طالب من خارج عينة البحث فى إيجاد المعاملات العلمية قيد البحث ، وأظهرت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية التي تدرس باستخدام استراتيجية الجدول الذاتي وذلك لاستخدام الاساليب التدريسة التي بداخل محتوي المقرر للتدريس محتوياتها فاصبح للمتعلم مساحة من الفهم والتطبيق في أن واحد، وأوصى الباحث باعتماد استراتيجية الجدول الذاتي عند تعليم الطلاب في مقرر فلسفة التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية