أثر برنامج تعليمى بإستخدام إستراتيجية K.W.L على التحصيل المعرفى ومستوى أداء بعض مهارات الكرة فى التمرينات الإيقاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى بإستخدام إستراتيجية K.W.L ومعرفة أثره على التحصيل المعرفى ومستوى أداء بعض مهارات الكرة فى التمرينات الإيقاعية وقد إستخدم المنهج التجريبى بطريقة القياس القبلى والبعدى، حيث تمثل عينة البحث 70 طالبة من طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق للعام الجامعى 2023/2024م، قسمت العينة إلى مجموعتين متكافئتين قوام كل منها 35 طالبة والمجموعة الثالثة وقوامها عشرة طالبات لإجراء التجارب الإستطلاعية. كانت أهم النتائج المتحصل عليها:
1. وجود فروق دالة احصائيا ونسبة تحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى التحصيل المعرفى ومستوى أداء بعض مهارات الكرة فى التمرينات الإيقاعية لدى المجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدى.
2. وجود فروق دالة احصائيا ونسبة تحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى التحصيل المعرفى ومستوى أداء بعض مهارات الكرة فى التمرينات الإيقاعية لدى المجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدى.
3. وجود فروق دالة احصائيا بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى التحصيل المعرفى ومستوى أداء بعض مهارات الكرة فى التمرينات الإيقاعية ولصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية