"تأثير استخدام نموذج التعلم البنائي على بعض عناصر اللياقة البدنية للصف الخامس الابتدائي"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بنات - جامعه حلوان

2 كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيره- جامعه حلوان

3 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بنات – جامعه حلوان

المستخلص

يهدف البحث لتعرف علي تأثير استخدم نموذج التعلم البنائي علي بعض عناصر اللياقة البدنية لصف الخامس الابتدائي وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام مجموعتين احدهما تجربية والاخري ظابطة نظراً لملائمتة لطبيعة البحث، على عينة تجريبية قوامها (40) تلميذ وتلميذه من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لعام الدراسي 2023/2024التابعة لمدرسة سنهور الابتدائية بمحافظة الفيوم ، وتم إختيار العينة بالطريقة العمدية العشوائية ، وقد استخدمت اختبارات بدنية ومهارية لقياس مستوي التلاميذ، و البرنامج المقترح من تصميم الباحثة كأدوات للدراسة ، وكانت من اهم الفروض ،وجود فروق دالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي للمتغيرات البدنية قيد البحث،توجد فروق دلالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي للمتغيرات البدنية قيد البحث،توجد فروق دلالة احصائيا بين القياسين البعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في مستوى المتغيرات البدنية قيد البحث.وقد أسفرت النتائج عن مدى تأثير نموذج التعلم البنائي تأثيراً إيجابياً على عناصر اللياقة البدنية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية