تصميم استماره ملاحظة مقننة لتقييم الاداء التدريسي للطالبه المعلمه شعبه تعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية علوم الرياضيه للبنات جامعة حلوان

2 كلية علوم الرياضة بالجزيرة بنات

3 كلية علوم الرياضة بنات بالجزيرة جامعه حلوان

المستخلص

استهدفت الدراسة تصميم استمارة ملاحظة مقننة لتقييم الاداء التدريسي للطالبه المعلمه شعبه تعليم. و إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى المسحى حيث يعتمد البحث على جمع البيانات من مصادر متنوعة ، وتصنيفها وتحليلها وتقرير حالتها ، وكما اشتمل المجتمع الاصلي للبحث علي اساتذه المناهج و طرق تدريس بالجامعات المصريه المختلفه ، ومن أدوات جمع البيانات الاستبيان من تصميم الباحثة ، أهم النتائج أن تقييم الأداء التدريسي للطالبة المعلمة في شعبة التعليم هو عملية ضرورية لرفع جودة التعليم في مجال التربية الرياضية ، أن التغذية الراجعة تُسهم في تحسين أداء الطالبة المعلمة على التعرف نقاط القوة والضعف في ممارساتها التدريسية ، ومن أهم التوصيات استغلال نتائج التقييم لتطوير أساليب التدريس وتحديث المناهج بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية والاحتياجات العصرية ، أن تكون التغذية الراجعة فورية ومحددة لتقديم ملاحظات بنّاءة تُسهم في تحسين الأداء ، التقييم الذاتي وسيلة فعّالة لتحليل الأداء بشكل شخصي، حيث يُمكن للمعلم من خلاله تقييم نقاط القوة والضعف في ممارساته التدريسية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية