فاعلية إستخدام تقنية الإنفوجرافيك على التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات فى هوكى الميدان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الالعاب کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى إستخدام تقنية الانفوجرافيك والتعرف على تأثيرها على التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات فى هوكى الميدان ، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (16) طالبة.
أدوات جمع البيانات: إختبارات بدنية – إختبار القدرة العقلية-إختبارات مهارية –إختبار التحصيل المعرفى - البرنامج التعليمى.
المعالجات الإحصائية: المتوسط الحسابى- الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الإلتواء - إختبار "ت" - معامل الإرتباط –
أهم النتائج:
1- يؤثر إستخدام تقنية الاإنفوجرافيك تأثيراً إيجابياً على مستوى التحصيل المعرفى والمهارى لمهارات هوكى الميدان قيد البحث.
3- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (الانفوجرافيك) على أفراد المجموعة الضابطة (أسلوب التعلم بالأوامر) فى القياسات البعدية فى مستوى التحصيل المعرفى والمهارى لمهارات هوكى الميدان قيد البحث.
التوصيات:
1- التوسع فى إستخدام تقنية الإنفوجرافيك فى مختلف المواد الدراسية والبرامج التعليمية بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق
2- إعداد دورات تدريبية وورش لعمل لأعضاء هيئة التدريس للتعرف عن كيفية توظيف الإنفوجرافيك فى العملية التعليمية .
3- إقتراح طرق وأساليب جديدة لإستخدام تقنية الإنفوجرافيك فى التعليم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية