يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الايقاع الموسيقي ومعرفة تأثيره على الرضا الحرکي وبعض المتغيرات البدنية والمهارية للطالبات المتعثرات في التايکوندو, استخدمت الباحثة المنهج التجريبي للمجموعة الواحدة بإتباع القياس (القبلي-البعدي), اشتملت عينة البحث على الطالبات المتعثرات في التايکوندو بالفرقة الاولى بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق, والبالغ عددهن(40) طالبة, وتتراوح أعمارهن ما بين(18-19) سنة، وتم تقسيمهن الى (25) طالبة للمجموعة التجريبية, و(15) طالبة للدراسة الاستطلاعية, واشارت اهم النتائج الي ان البرنامج التعليمي باستخدام الايقاع الموسيقي اثر تأثيراً ايجابياً على زيادة الرضا الحرکي, وتحسن بعض المتغيرات البدينة, وتحسن المستوى المهارى لمهارات التايکوندو قيد البحث للطالبات المتعثرات في التايکوندو, واوصت الباحثة ب ضرورة استخدام الايقاع الموسيقي في محاضرات التايکوندو بالکلية وجميع کليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية, ضرورة اجراء دراسات مشابهة لهذه الدراسة باستخدام الايقاع الموسيقي على مقررات وتخصصات رياضية اخري, ومعرفة تأثيرها على مستوى, الاهتمام بإدخال طرق ووسائل وأساليب جديدة لتدريس منهاج التربية الرياضية بصفة عامة ومنهاج التايکوندو بصفة خاصة بما يتناسب مع طبيعة وخصائص الطالبات
عبادة السيد رمضان, سماح. (2020). تأثير برنامج باستخدام الايقاع الموسيقي على الرضا الحرکي وبعض المتغيرات البدنية والمهارية للطالبات المتعثرات في التايکوندو. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 021(021), 161-182. doi: 10.21608/ijssaa.2020.27732.1058
MLA
سماح عبادة السيد رمضان. "تأثير برنامج باستخدام الايقاع الموسيقي على الرضا الحرکي وبعض المتغيرات البدنية والمهارية للطالبات المتعثرات في التايکوندو", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 021, 021, 2020, 161-182. doi: 10.21608/ijssaa.2020.27732.1058
HARVARD
عبادة السيد رمضان, سماح. (2020). 'تأثير برنامج باستخدام الايقاع الموسيقي على الرضا الحرکي وبعض المتغيرات البدنية والمهارية للطالبات المتعثرات في التايکوندو', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 021(021), pp. 161-182. doi: 10.21608/ijssaa.2020.27732.1058
VANCOUVER
عبادة السيد رمضان, سماح. تأثير برنامج باستخدام الايقاع الموسيقي على الرضا الحرکي وبعض المتغيرات البدنية والمهارية للطالبات المتعثرات في التايکوندو. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 021(021): 161-182. doi: 10.21608/ijssaa.2020.27732.1058