تأثير برنامج باستخدام العروض التقديمية (باوربوينت) على التحصيل المعرفي وتعلم بعض اشارات التحکيم في التايکوندو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج باستخدام العروض التقديمية ( الباوربوينت) لطالبات تخصص الفرقة الرابعة تايکوندو بکلية التربية الرياضية بنات– جامعة الزقازيق, ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفي, وتعلم بعض اشارات التحکيم في التايکوندو وعددهم (28 إشارة في التحکيم), استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين (ضابطة-تجريبية), اشتملت عينة البحث على طالبات الفرقة الرابعة تخصص تايکوندو والبالغ عددهم (43) طالبة, وتم تقسيمهم الى (14 طالبة للمجموعة التجريبية), (14 طالبة للمجموعة الضابطة), و(15 طالبة للدراسة الاستطلاعية), واشارت اهم النتائج الى ان البرنامج التعليمي باستخدام العروض التقديمية (الباوربوينت) اثر تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي, ومستوى اداء اشارات التحکيم في التايکوندو قيد البحث لطالبات المجموعة التجريبية, کما ان الطريقة التقليدية المتبعة اثرت تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي, ومستوى اداء اشارات التحکيم في التايکوندو قيد البحث لطالبات المجموعة الضابطة, ولکن تفوقت المجموعة التجريبية التي استخدمت العروض التقديمية ( الباوربوينت), على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدي في کلاً من التحصيل المعرفي, ومستوى اداء اشارات التحکيم في التايکوندو (قيد البحث) مما يدل على انها اکثر فاعلية وايجابية من الطريقة التقليدية, واوصت الباحثة بضرورة استخدام العروض التقديمية (الباوربوينت) في تدريس مهارات التايکوندو, وضرورة الاستفادة من نتائج الدراسة الحالية واجراء دراسة مشابهة تستخدم العروض التقديمية (الباوربوينت), ومعرفة تأثيرها على مستوى الاداء المهارى في الانشطة الرياضية المختلفة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية