برنامج إلکترونى لتقنيين الأحمال التدريبية بيوميکانيکاً لعدائي المسافات القصيرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

المستخلص

برنامج إلکترونى لتقنيين الأحمال التدريبية بيوميکانيکاً لعدائي المسافات القصيرة
د/ تامر صابر محمد صابر 
....................................................................................................................................
ملخص البحث:
هدف البحث : تصميم وبناء برنامج الکترونى لتقنيين الأحمال التدريبية بيوميکانيکيا لعدائي المسافات القصيرة (100-200-400) في العاب القوى.
المنهج: استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة لمناسبته لطبيعة هذا البحث ، وتمثلت عينة البحث في عدد (18) عداء لمسابقات العدو (100-200-400) تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من لاعبي سباقات الجرى بمحافظة الدقهلية .
الاستنتاجات: تم التوصل الى الأسس البيوميکانيکية المستخدمة في تقنيين الأحمال التدريبية لسباقات المسافات القصيرة ، ومن ثم تم بناء و تصميم برنامج الکترونى لتقنيين الأحمال التدريبية بيوميکانيکيا للسباقات قيد الدراسة ، تم التاکد من فاعلية البرنامج الالکترونى المستخدم لتقنيين الأحمال التدريبية بيوميکانيکاً من خلال وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في إختبارات المستوى الرقمى (100م ،200م ، 400م) عدو ولصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية فکانت قيمة (ت) المحسوبة في إختبار 100م عدو (4,48)، وبلغت في إختبار 200م عدو (5,44)، وبلغت في إختبار 400م عدو (7,53) في حين أن قيمت (ت) الجدولية عند مستوى معنوية (0.05) هى (1.860).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية