يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استراتيجيه التعليم المتمايز علي دافعيه الإنجاز وأداء بعض مهارات اللعب بالوجه المعکوس للمضرب في هوکي الميدان واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي علي عينه قوامها (60)طالبه من طالبات الفرقه الرابعه بکليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق تم تقسيمهن الي مجموعتين تجريبيه وضابطه قوام کل منهما (30) طالبه ومن ادوات البحث الاختبارات البدنيه والمهاريه واختبار القدره العقليه ومقياس دافعيه الانجاز واستخدمت الباحثه الاساليب الاحصائيه المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والوسيط ومعامل الالتواء واختبار ت ومعامل الارتباط ونسب التحسن وکانت اهم النتائج ان استخدام التعليم المتمايز يؤثر تأثيرا اجابيا علي دافعيه الانجاز وأداء بعض مهارات اللعب بالوجه المعکوس للمضرب في هوکي الميدان کما ان التعليم المتمايز اکثر فاعليه من اسلوب الاوامر علي دافعيه الانجاز وأداء بعض مهارات اللعب بالوجه المعکوس للمضرب في هوکي الميدان ومن اهم التوصيات ضروره استخدام التعليم المتمايز في تعلم واتقان الجوانب الحرکيه في هوکي الميدان وإجراء دراسات مشابهه باستخدام التعليم المتمايز ومعرفه تأثيره علي باقي الرياضات الجماعيه واهميه الاخذ بالاساليب التدريسيه الحديثه التي تعطي دورا فعالا للطالبه خلال العمليه التعليميه تمشيا مع التطوير التربوي ومنها اسلوب التعليم المتمايز.
منيع, سمر حسن. (2020). تأثير استراتيجية التعليم المتمايز علي دافعيه الإنجاز وأداء بعض مهارات اللعب بالوجه المعکوس للمضرب في هوکي الميدان. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024(024), 258-282. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28851.1090
MLA
سمر حسن منيع. "تأثير استراتيجية التعليم المتمايز علي دافعيه الإنجاز وأداء بعض مهارات اللعب بالوجه المعکوس للمضرب في هوکي الميدان". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024, 024, 2020, 258-282. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28851.1090
HARVARD
منيع, سمر حسن. (2020). 'تأثير استراتيجية التعليم المتمايز علي دافعيه الإنجاز وأداء بعض مهارات اللعب بالوجه المعکوس للمضرب في هوکي الميدان', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024(024), pp. 258-282. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28851.1090
VANCOUVER
منيع, سمر حسن. تأثير استراتيجية التعليم المتمايز علي دافعيه الإنجاز وأداء بعض مهارات اللعب بالوجه المعکوس للمضرب في هوکي الميدان. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 024(024): 258-282. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28851.1090