واقع استخدام أعضاء هيئة تدريس مقرر الکاراتية للمنصات التعليمية الإلکترونية الافتراضية ببعض کليات التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الرياضات المائية و المنازلات - کلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق- مصر

المستخلص

ملخص:
استهدف البحث للتعرف علي واقع استخدام أعضاء هيئة تدريس مقرر الکاراتية للمنصات التعليمية الإلکترونية الافتراضية ببعض کليات التربية الرياضية من خلال أهمية ومدى إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية الافتراضية والصعوبات التي تواجه إستخدام تلک المنصات، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي"الدراسات المسحيه" لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من أعضاء هيئة التدريس شعبة الکاراتيه بکليات التربية الرياضية للبنين والبنات على مستوى جمهورية مصر العربية فى العام الجامعي 2019/2020م، حيث بلغ بلغت عينة البحث الأساسية (30) عضوا، من أدوات البحث (المقابلات الشخصية - الإستبيان من تصميم الباحثة)، ومن الأساليب الإحصائية المستخدمة (معامل الارتباط البسيط، التکرارات والنسب المئوية، اختبار کا2).
من أهم النتائج:
1. اتفاق جميع أعضاء هيئة تدريس مقرر الکاراتيه على أهمية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية الافتراضية فى تدريس مقرر الکاراتيه لطلاب وطالبات ببعض کليات التربية الرياضية فى الارتقاء بالعملية التعليمية وجودة التعليم.
2. اتفاق جميع أعضاء هيئة تدريس مقرر الکاراتيه على ضعف إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية الافتراضية فى تدريس مقرر الکاراتيه لطلاب وطالبات ببعض کليات التربية الرياضية.
3. اتفاق معظم أعضاء هيئة تدريس مقرر الکاراتيه على وجود صعوبات تواجه إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية الافتراضية فى تدريس مقرر الکاراتيه لطلاب وطالبات ببعض کليات التربية الرياضية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية