برنامج للتدريب العقلي بإستخدام التنويم الإيحائي وأثرة علي مستوي أداء مسابقة السباحة لدي لاعب الخماسي الحديث بدولة جواتيمالا (دراسة حالة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

برنامج للتدريب العقلي بإستخدام التنويم الإيحائي وأثرة علي مستوي أداء مسابقة السباحة لدي لاعب الخماسي الحديث بدولة جواتيمالا (دراسة حالة)
تهدف الدراسه إلي :
1. وضع برنامج للتدريب العقلي يعتمد علي التصور باستخدام التنويم الإيحائي لتحسين مستوي أداء 200م سباحة حرة في مسابقة السباحة ( الزمن – النقاط الحاصل عليها)داخل رياضة الخماسي الحدبث.بغرض التأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.
منهج البحث :-
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخري ضابطة،من لاعبي منتخب جواتيمالا للخماسي الحديث والمسجلين بإتحاد جواتيمالا للخماسي الحديث للعام ( 2015 / 2016 )
الإستنتاجات :-
تم تحقيق اللاعب للهدف الذي وضع مسبقا قبل تطبيق البرنامج وهو 02:03.00 ق حيث سجل 02:02.59 ق کما کان الأداء ثابتا حول الزمن المحدد بفارق أجزاء من الثانية.
التوصيات :-
1. ضرورة الإهتمام بإستخدام إستراتيجيات التدريب العقلي جنبا إلي جنب مع التدريب البدني للوصول لأفضل أداء ممکن للاعبي الخماسي الحديث داخل التدريب وقبل وأثناء وبعد المنافسة، کأحد الأبعاد المؤثرة في تحقيق أهداف العملية التدريبية بکفاءة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية