Psychological differentiation and its relationship to cognitive achievement and the trend towards e-learning for students of the Faculty of Physical Education - Alexandria University
يهدف البحث إلى التعرف على علاقة التمايز النفسى بالتحصيل المعرفى والاتجاه نحو التعلم الإلکترونى فى مقرر طرق تدريس مسابقات الميدان والمضمار لطلاب کلية التربية الرياضية ، وکذلک التعرف على نسبه مساهمة التمايز النفسى فى التحصيل المعرفى والإتجاه نحو التعلم الإلکترونى لطلاب کلية التربية الرياضية ، استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب لملائمته لطبيعة البحث ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمديه من طلاب الفرقة الرابعه ( تخصص تدريس) بکلية التربية الرياضية للبنين – جامعه الإسکندرية ، وقد إشتملت عينة البحث على (121) طالب ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما إستطلاعية وبلغ قوامها (28) طالباً ، والثانيه أساسية وبلغ قوامها (93) طالباً، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق معنوية بين المستويات الثلاثه للتحصيل المعرفى فى أبعاد مقياس التمايز النفسى ومقياس الإتجاه نحو التعلم الإلکترونى لطلاب کلية التربية الرياضية في مقرر طرق تدريس مسابقات الميدان والمضمار ، کما تم التوصل إلى معادلة للتنبؤ بالتحصيل المعرفى والإتجاه نحو التعلم الإلکترونى بمعلومية أبعاد التمايز النفسى ، ويوصى الباحث بضروره قيام الباحثين بإجراء دراسات وبحوث حول علاقة التمايز النفسى بالمتغيرات الشخصيه والانفعاليه الأخرى لدى الطلاب .
Mahmoud Abou Bakr, H. (2020). Psychological differentiation and its relationship to cognitive achievement and the trend towards e-learning for students of the Faculty of Physical Education - Alexandria University. The Scientific Journal of Sport Science & Arts, 043(0043), 313-356. doi: 10.21608/ijssaa.2020.52915.1416
MLA
Hany Mahmoud Abou Bakr. "Psychological differentiation and its relationship to cognitive achievement and the trend towards e-learning for students of the Faculty of Physical Education - Alexandria University", The Scientific Journal of Sport Science & Arts, 043, 0043, 2020, 313-356. doi: 10.21608/ijssaa.2020.52915.1416
HARVARD
Mahmoud Abou Bakr, H. (2020). 'Psychological differentiation and its relationship to cognitive achievement and the trend towards e-learning for students of the Faculty of Physical Education - Alexandria University', The Scientific Journal of Sport Science & Arts, 043(0043), pp. 313-356. doi: 10.21608/ijssaa.2020.52915.1416
VANCOUVER
Mahmoud Abou Bakr, H. Psychological differentiation and its relationship to cognitive achievement and the trend towards e-learning for students of the Faculty of Physical Education - Alexandria University. The Scientific Journal of Sport Science & Arts, 2020; 043(0043): 313-356. doi: 10.21608/ijssaa.2020.52915.1416