استخدام المنصة التعليمية ( Google classroom ) وتأثيرها علي التحصيل المعرفي في الجمباز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

استخدام المنصة التعليمية ( Google classroom ) وتأثيرها علي التحصيل المعرفي في الجمباز

* أ. م. د/ إيمان کمال الدين إبراهيم المعصراوي
مستخلص البحث
مشکلة البحث
وانطلاقاُ من الظروف التي يمر بها العالم اليوم من تعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس وتأثر العملية التعليمية بانتشار وباء کورونا علي مستوي العالم وحاجة الطلاب للحصول علي المعرفة واستکمال الدراسة فقد توجهت الباحثة الى استخدام التعليم الإلکتروني وما يوفره من أدوات وتقنيات والتي منها المنصات التعليمية وذلک لتقديم مهارة القفز فتحاً علي المهر والتي کان من المقرر تدريسها للطالبات في حال انتظام الدراسة وفق التوزيع الزمنى لتوصيف المقرر المعتمد لمادة الجمباز لطالبات الفرقة الأولي ، والتي حال توقف الدراسة دون دراستها ، حيث ترى الباحثة فاعلية هذه المنصات التعليمية في تقديم المقررات الإلکترونية مما يحول دون تأثر العملية التعليمية ببعد الطالبة عن مکان الدراسة .
هدف البحث
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام المنصة التعليميةGoogle Classroom علي:
1ـ التحصيل المعرفي لدي طالبات الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية لمهارة القفز فتحاً في الجمباز.
2ـ أراء وانطباعات الطالبات نحو استخدام المنصة التعليمية Google Classroom للتعلم المهاري في الجمباز
منهج البحث
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة ذات القياس القبلي والبعدي.
عينة البحث
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات وقد بلغ حجم العينة الاساسية للبحث (227) طالبة
نتائج البحث
وأظهرت النتائج أن استخدام المنصة التعليمية Google classroom في التدريس کان له تأثير إيجابي في مستوي التحصيل المعرفي لدي الطالبات مجموعة البحث، حيث کانت متوسطات القياسات البعدية أفضل من متوسطات القياسات القبلية لديهن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية