الواتس آب ودوره فى تعلم مقرر علم الحرکة وتنمية بعض المهارات الحياتية لطالبات الفرقة الثالثة فى ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية ،کلية التربية الرياضية بالجزيرة جامعة حلوان

المستخلص

ا
يهدف البحث إلى التعرف على تاثير الواتس أب فى تعلم مقرر علم الحرکة لطالبات الفرقة الثالثة مدى اکتسابهن لبعض المهارات الحياتية فى ظل جائحة کورونا، إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى لمجموعة تجريبية واحدة.
اختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان، والتى تقوم الباحثة بالتدريس لهن وعددهن (120) طالبة بنسبة 24.7% من مجتمع البحث و(20) طالبة کمجموعة استطلاعية.
وإستخدمت الباحثة استمارة لتسجيل البيانات،اختبار الذکاء (للدکتور السيد محمد خيرى)
واختبار المعرفى وايضا استمارة استطلاع رأى الخبراء لتحديد أهم المهارات الحياتية للفرقة الثالثة واستمارة استطلاع رأى الخبراء فى عبارات المهارات الحياتية واخيرا استمارة استطلاع رأى طالبات الفرقة الثالثة فى المهارات الحياتية المکتسبة من مقرر علم الحرکة بإستخدام تطبيق الواتس أب فى ظل جائحة کورونا.
ومن أهم النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في الاختبار المعرفى لمقرر علم الحرکة للفرقة الثالثة وايضا وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في استمارة المهارات الحياتية لطالبات الفرقة الثالثة فى بعض المهارات الحياتية المکتسبة من مقرر علم الحرکة بإستخدام الواتس أب فى ظل جائحة کورونا.
وتوصى الباحثة باعتماد الواتس أب کاحد وسائل التعلم عن بعد فهو يعد وسيلة فعالة وإيجابية فى العملية التعليمية لما له من فوائد عديدة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية