نموذج منهجي مقترح قائم على نهج التعليم المغاير (Differenzielles Lernen) في مقرر طرق تدريس الألعاب الجماعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسکندرية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تصميم نموذج منهجى مقترح قائم على نهج التعليم المغاير (D L) فى مقرر طرق تدريس الألعاب الجماعية لطلاب تخصص التدريس وتناولت تساؤلات الدراسة ماهية الأهداف العامة للنموذج المنهجي المقترح القائم على نهج التعليم المغاير (DL) فى مقرر طرق تدريس الألعاب الجماعية وأيضا ما هو شکل التصميم الملائم للنموذج المنهجي المقترح القائم على نهج التعليم المغاير (DL) فى تعليم بعض مهارات الألعاب الجماعية. وقد إستخدم الباحثان المنهج الوصفى وشملت عينة الدراسة (10) من أعضاء هيئة التدريس بقسمي مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية وقسم تدريب الألعاب الرياضية للعام الجامعي (2020/ 2021) وکانت أهم استنتاجات الدراسة تحديد الأهداف العامة للنموذج المنهجي المقترح مع تقديم تصور مقترح قائم على نهج التعليم المغاير (D L) لتعليم بعض مهارات الألعاب الجماعية.کما تضمنت أهم التوصيات ضرورة تطبيق النموذج المنهجي المقترح القائم على نهج التعليم المغاير (DL) فى تعليم الرياضات الأخرى سواء فى المدارس أو الجامعات بالإضافة إلى إعداد دورات تنمية مهنية وفق نهج التعليم المغاير (DL) لتطوير قدرات المعلمين نحو تعليم المهارات الحرکية فى الألعاب والرياضات المختلفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية