يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب العصف الذهني على ابتکار الأدوات المساعدة والتدريبات المبتکرة ومستوى الأداء المهارى للمبتدئين في تنس الطاولة.
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياسين القبلي والبعدي لملاءمته لطبيعة البحث.
انقسمت عينه البحث إلى فئتين:
الفئة الأولى: طالبات التخصص اللاتي تم تطبيق جلسات العصف الذهني عليهن (وقد قمن خلالها بابتکار الأدوات والتدريبات المبتکرة التي استخدمت في البرنامج التدريبى المقترح)، عددهن 6 طالبات بالفرقة الرابعة قسم تدريب بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعه الإسکندرية -نشاطهن الرياضي التخصصي تنس الطاولة.
الفئة الثانية (لاعبين مبتدئين): بلغ عددهم (40) لاعب تنس طاولة اختيروا عشوائيًا من لاعبي مدرسة الأمل بالنادي الأوليمبي (يتراوح سنهم بين 8 و10 سنوات) واللذين لم يتجاوز عمرهم التدريبي سنة واحدة.
کما تم إجراء الدراسات الاستطلاعية على (20) لاعب تنس طاولة مبتدئ اختيروا عشوائيًا من مجتمع البحث ومن خارج عينة الدراسة الأساسية.
في ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود عينة البحث وانطلاقاً من نتائجه تستخلص الباحثة ما يلي:
1- أسلوب العصف الذهني يؤدى إلى ابتکار أدوات مساعدة وتدريبات مبتکرة للاعبين المبتدئين في تنس الطاولة.
2- الأدوات التدريبية المبتکرة ساهمت بفعالية في نجاح البرنامج التدريبي المقترح.
3- للبرنامج التدريبي المقترح أثر إيجابي على مستوى الأداء في تنس الطاولة.