تأثير استخدام برنامج Moodle في اکساب الکفايات التدريسية لدي الطالب المعلمتأثير استخدام برنامج Moodle في اکساب الکفايات التدريسية لدي الطالب المعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية,جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام برنامج Moodle في اکساب الکفايات التدريسية لدي الطالب المعلم ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث ، وتم إختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (48) طالب من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا وقد تم تقسيمهن إلى مجموعتين (24) طالب مجموعة تجريبية و (24) طالب مجموعة ضابطة ، وطبقت الباحثة استمارة الکفايات التدريسية علي المجموعة التجريبية لتقييم الکفايات التدريسية لدى الطالب المعلم ، وطبقت الباحثة مقياس الآراء والانطباعات الالکتروني علي المجموعة التجريبية وذلک لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم نحو البرنامج ، وکانت اهم النتائج توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعة التجريبية والضابطة في اکتساب الکفايات التدريسية من برنامج Moodle لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبيةيهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام برنامج Moodle في اکساب الکفايات التدريسية لدي الطالب المعلم ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعةالبحث ، وتم إختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (48) طالب من طلاب

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية