فاعلية برنامج تدريبي باستخدام تدريبات الکروس فيت Crossfit على بعض عناصر اللياقة البدنية والمستوى الرقمى لسباق 200م عدو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه حلوان کليه التربيه الرياضيه بنات القاهره

المستخلص

أهميه ومشکله البحث
من خلال عمل الباحثة فى مجال تدريب العاب القوى جاءت فکرة البحث والتى تعتمد على عمل برنامج تدريبي للتعرف على فاعلية تدريبات الکروس فيت Crossfitعلى نسبة التحسن للاعبى سباق 200م عدو ، والذى يتسم بالتنوع من حيث اشاکل التدريب ، وطريقتة ادائة ، وشدة الاحمال التدريبية بداخلة ، بما يتلائم مع طبيعة المنافسة وخصائصها البدنية .
الکروس فيت Crossfit هى عبارة عن تدريبات مختلفة ومتنوعة يستطيع المدرب او القائم على تصميم البرنامج ان يغير فى نوع التدريب من حيث ( الشکل - والطريقة - وزمن الاداء ) بما يتناسب مع عنصر اللياقة البدنية المراد تنمية سواء فى الوحدة التدريبة الصغرى او الکبرى . ولا تعتمد فقط على عنصر واحد من عناصر اللياقة البدنية بل يمکن من خلالها ترکيب مجموعة من العناصر البدنية داخل التدريب الواحد ، بما يتناسب مع طبيعة النشاط او المنافسة ،
اهداف البحث:
يهدف البحث الي التعرف على فاعلية برنامج تدريبي بإستخدام تدريبات الکروس فيت Crossfit علي:-
1- بعض عناصر اللياقه البدنيه لسباق 200م عدو
2- المستوي الرقمي لسباق 200م عدو
فروض البحث:
1- توجد فروق داله احصائيا بين القياسين القبلي / والبعدي للمجموعه التجريبيه في عناصر اللياقه البدنيه قيد البحث لصالح القياس البعدي .
2- توجد فروق داله احصائيا بين القياسين القبلي / والبعدي للمجموعه الضابطه في عناصر اللياقه البدنيه قيد البحث ، لصالح القياس البعدي .
3- توجد فروق داله احصائيا بين القياس القبلى / البعدي للمجموعه الضابطه والتجريبيه في عناصر اللياقه البدنيه قيد البحث والمستوي الرقمي لصالح القياس البعدي للمجموعه التجريبيه.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية