تأثير إستخدام الحقيبة التعليمية علي الرضا الحرکى ومستوى أداء بعض المهارات الدفاعية فى کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

تعتمد أساليب التعلم الذاتى أساساً على توفر مواد ، وبرامج تعليمية تصمم بنهج معين بحيث يستطيع الدارس أن يستفيد منها ومن قدراته ، وتثير دافعيته لمزيد من التعلم ، ومن تلک البرامج التى بدأ يشيع استخدامه بشکل کبير الحقائب التعليمية ، وسوف ترکز الدراسة الحالية على کيفية تصميم أحد أشکال الحقيبة التعليمية وفق أسس ، وقواعد التصميم التعليمى المتبعة فى ذلک.
وتعتمد الحقيبة التعليمية على خطة واضحة المعالم توضح للطالب ما سوف يقوم به وتقترح له الوسائط التعليمية المختارة، والطرق والأساليب المتنوعة، التي تتيح للطالب فرصاً للاختيار من بينها بما يتناسب مع نمط تعليمه، وخصائصه المميزة في ضوء مجموعة التوجيهات والإرشادات التي يجب السير بها خطوة بخطوة من أجل تحقيق أهداف تعليمية محددة تحديداً دقيقاً ، والتي تقرر في ضوء أساليب التقويم الموضوعة ما إذا کان الطالب قد تعلم أم لا.
تأثير إستخدام أسلوب الحقيبة التعليمية علي مستوى أداء بعض المهارات الدفاعية فى کرة السلة (وقفة الإستعداد الدفاعية – التحرکات الدفاعية – المتابعة الدفاعية) والرضا الحرکى لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.
أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام القياسات القبلية البعدية لمجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى مجموعة ضابطة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية