الخرائط الذهنية الألکترونية واثرها على المستوى المهاري والتحصيل المعرفي والانطباعات الوجدانية نحو مقرر مسابقات الميدان والمضمار للفرقة الثالثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنات-جامعة حلوان

2 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية ،کلية التربية الرياضية بالجزيرة جامعة حلوان

المستخلص

الخرائط الذهنية الألکترونية واثرها على المستوى المهاري والتحصيل
المعرفي والانطباعات الوجدانية نحو مقرر مسابقات الميدان
والمضمار للفرقة الثالثة
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية على کل من التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى، والانطباعات الوجدانية نحومقرر مسابقات الميدان والمضمار لطالبات کلية التربية الرياضية بالفرقة الثالثة
إستخدمت الباحثتان المنهج التجريبى بإستخدام مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، اختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان، وعددهن (197) طالبة بنسبة (43,87 %) من مجتمع البحث ويتم تقسيمهن إلى (90) طالبة مجموعة ضابطة،( 87 ) طالبة مجموعة تجريبية ،(20) طالبة کمجموعة استطلاعية.
ومن أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين البعدين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى والمستوى المهارى والإنطباعات الوجدانية للطالبات نحو مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية .
توصي الباحثتان بإستخدام الخرائط الذهنية الألکترونية في تدريس المقررات الاخرى وللفرق الدراسية المختلفة .
الخرائط الذهنية الألکترونية واثرها على المستوى المهاري والتحصيل
المعرفي والانطباعات الوجدانية نحو مقرر مسابقات الميدان
والمضمار للفرقة الثالثة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية