دور الإعلان الإلکتروني في القرار الشرائي لمستهلکي المنتجات الرياضية في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الادارة الرياضية کلية التربية الرياضية جامعه دمياط

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على دور الاعلان الإلکتروني في القرار الشرائي لمستهلکي المنتجات الرياضية في جمهورية مصر العربية، وقد تم إجراء البحث علي عينة قوامها (394) من مستهلکى المنتجات الرياضية عبر الانترنت بجمهورية مصر العربية، من مستويات اقتصادية مختلفة سواء منخفض او متوسط او مرتفع، وتم اختيار العينة بطريقة عشوائية، واشتملت أدوات البحث علي استمارة البيانات الأولية العامة للعينة، واستبيان الإعلان الإلکترونى بمحاوره، واستبيان القرار الشرائي بمحاوره، وتم جمع البيانات عن طريق تطبيق استمارات الاستبيان، وتم تصنيف وتبويب وجدوله البيانات التي تم جمعها وتحليلها احصائياً واتباع أساليب إحصائية مناسبة من خلال برنامج Spss ، وقد اتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي.
وصولا لأهم نتائج البحث والتي تؤکد على وجد علاقة ارتباطية موجبه دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين الإعلان الإلکترونى والقرار الشرائي لمستهلکى المنتجات الرياضية عبر الانترنت، ووجود علاقة ارتباطية سالبة دالة احصائياً عند مستوي (0.05) بين مصادر القرار الشرائي والنوع لعينه البحث، وتوجد فروق دالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات الذکور والإناث فى استبيان القرار الشرائي عند العادات الشرائية حيث کانت قيمة ت (1.209) لصالح الذکور، ولا يوجد تباين بين درجات عينة البحث في الإعلان الإلکترونى والقرار الشرائي لمستهلکي المنتجات الرياضية عبر الانترنت تبعا لمستوي الدخل.
وقد أوصي البحث الحالي على ضرورة تعزيز دور الاعلان الالکترونى والاعتماد علية بشکل اکثر فاعلية من قبل الشرکات الرياضية،

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية