تأثير استخدام استراتيجية التعلم المعکوس على مستوى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات البالية لطالبات کلية التربية الرياضية – جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربية الرياضية جامعه المنيا

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى محاولة التعرف على تأثير استخدام إستراتيجية التعليم المعکوس على التحصيل المعرفي لمهارات البالية قيد البحث وتعلم بعض مهارات البالية قيد البحث لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا و استخدمت الباحثه المنهج التجريبي باتباع التصميم التجريبي لمجموعتين مجموعة تجريبيه ومجموعة ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لکلا المجموعتين نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالي وتمثل مجتمع البحث فى طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا للعام الدراسي 2020/2021 الفصل الدراسى الثانى فبلغ مجتمع البحث (200) مئتان طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية التى يتوافر لديهن الأنترنت وقد تم اختيار عينة عشوائية بلغ قوامها (50) خمسون طالبه بنسبة مئوية 25 % وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين قوام کل منهما (25) خمسة وعشرون طالبة للمجموعة التجريبية,والضابطة وتستخدم إستراتيجية التعليم المعکوس وأثرها على التحصيل المعرفى فى تعلم بعض مهارات البالية قيد البحث والأخرى ضابطة وتستخدم الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) فى نفس المتغيرات قيد البحث واشارت اهم النتائج الى ان إستخدام اسلوب إستخدام أستراتيجية التعلم المعکوس بوسائل تکنولوجيا التعليم (کامير الفيديو – المسجل المرئى – الحاسب الآلى) کان لها تأثير إيجابى دال على تعزيز وتحسين مستوى الأداء المهارى لعينة البحث فى مهارات البالية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية