تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية القبعات الستة لإکساب الوعي الصحي نحو التعامل مع فيروس کورونا لطفل ما قبل المدرسة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية,جامعة طنطا

المستخلص

لمستخلص:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية القبعات الستة لإکساب الوعي الصحي نحو التعامل مع فيروس کورونا لطفل ما قبل المدرسة، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعانت الباحثة بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعة، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عدد أفراد العينة (24) طفل وطفلة من أطفال حضانة عالم سمسم بالمحلة والمسجلة برقم 3452 لسنة 1997م وذلک کمجموعة تجريبية کما تم اختيار(16) طفل وطفلة کعينة الاستطلاعية من مجتمع الدراسة وخارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العلمية ، وطبقت الباحثة مقياس السلوک الصحي نحو التعامل مع فيروس کورونا علي المجموعة التجريبية ، وکانت اهم النتائج إن التدريس وفق استراتيجية القبعات الست يعطي فرصاً متساوية للطلاب جميعهم من خلال مشارکتهم بمجموعات تعاونية وهو بذلک يراعي (الفروق الفردية) ، کما ان توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اکساب الوعي الصحي نحو التعامل مع فيروس کورونا لطفل ما قبل المدرسة لصالح القياس البعدي.
الکلمات المفتاحية / استراتيجية القبعات الستة، الوعي الصحي، فيروس کورونا

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية