فاعلية استخدام استراتيجية التعلم البنائي سباعي المراحل على مستوى تعلم بعض المهارات الأساسيه للمبتدئين فى الهوکى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

1- هدف البحث :يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم البنائي سباعي المراحل على مستوى تعلم بعض المهارات الاساسيه للمبتدئين فى الهوکى (قيد البحث) لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد.
المنهج المستخدم : المنهج التجريبي
عينة البحث وخصائصها : يتمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد للعام الدراسي 2018/2019م والبالغ عددهم(189) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث وعددهم(70) بالطريقة العمدية طالب وقام الباحث بإستبعاد عدد(10) طالب، وهم المشترکين في الدراسة الاستطلاعية، وبذلک أصبح حجم العينة الأساسية للبحث(60) طالب، وقد تم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة) قوام کل منهما(30) طالب.
اهم النتائج :
1. البرنامج المتبع والتي تعتمد فلسفته على الشرح وأداء النموذج ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوى أداء بعض المهارات الاساسيه للمبتدئين في الهوکى لدى المجموعة الضابطة .
2. البرنامج التعليمي البنائي سباعى المراحل ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوى أداء بعض المهارات الاساسيه للمبتدئين في الهوکى لدى المجموعة التجريبية .
3. تفوق أفراد المجموعة التجريبية باستخدام ( التعلم البنائي سباعى المراحل) على أفراد المجموعة الضابطة والتي خضعت للبرنامج التعليمى المتبع من شرح وأداء نموذج في مستوى أداء بعض المهارات الاساسيه للمبتدئين في الهوکى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية