1- أبو بكر مرسى محمد (2019) : ظاهرة أطفال الشوارع (مفهوم - إنتشار - عوامل - مخاطر - جهود مبذولة)، دار منيب للطباعة والنشر، القاهرة.
2- أحمد زكى صالح (1989): إختبار الذكاء المصور - كراسة التعليمات ، مكتبة النهضة المصرية ، القاهرة.
3- أسماء عبد العال الجبري ، محمد مصطفى الديب (2010): سيكلوجية التعاون والتنافس والفردية ، ط2، عالم الكتب ، القاهرة.
4- السيد محمد أبوهاشم ، فاطمة حلمي حسن (2014): سيكولوجية المهارات الإجتماعية ، مكتبة زهراء الشرق ، القاهرة.
5- المجلس القومى للطفولة (2015):مشروع إستراتيجية حماية وتأهيل الأطفال بلا مأوى " أطفال الشوارع " فى جمهورية مصر العربية،رئاسة مجلس الوزراء.
6- آمال عبد السميع أباظة (2007): الشخصية والإضطرابات السلوكية والوجدانية،مكتبة الأنجلو المصرية،القاهرة.
7- حسني الجبالي (2017): علم النفس الاجتماعي بين النظرية والتطبيق ، الانجلو المصرية ، القاهرة .
8- خليل ميخائيل معوض (2005): سيكولوجية النمو - الطفولة والمراهقة, ط3, دار الفكر الجامعى,الإسكندرية.
9- زكريا الشربيني (2015): المشكلات النفسية عند الأطفال ، دار الفكر العربي ، القاهرة.
10- سعدية محمد بهادر (2003): علم نفس النمو , ط 10، مطبعة المدنى , القاهرة.
11- محمد حسنى زين العابدين (2011):"تأثير برنامج رياضى إرشادى لتعديل بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المؤسسات العقابية", رسالة ماجستير , كلية التربية الرياضية , جامعة بنها.
12- محمد حسين أسماعيل , محمد إبراهيم شعلان (2018): الخدمات الاجتماعية فى مجال الأسرة والطفل , ط3 , دار السعيد للطباعة , القاهرة.
13- محمد سيد فهمى (2001): أطفال الشوارع (الأسباب والدوافع)، المجلس العربى للطفولة والتنمية ، مجلة الطفولة والتنمية ، العدد الأول ، القاهرة.
14- محمود السعيد الراوى (2010) :" فاعلية برنامج نفسى – بدنى على خفض مستوى إنحرافات السلوك لدى أطفال المؤسسات الإيوائية", رسالة ماجستير, كلية التربية الرياضية, جامعة بنها.
15- مدحت أبو النصر(2010): مشكلة أطفال الشوارع مأساة حضارية فى الألفية الثالثة ، المكتب الجامعى الحديث ، الإسكندرية.
16- نسيمة داود ، نزيه حمدي (2014): مشكلات الأطفال والمراهقين وأساليب المساعدة فيها ، ط 3 ، الجامعة الأردنية ، عمان.
17- نشأت حسين حسن (2010): ظاهرة أطفال الشوارع ، دراسة ميدانية فى نطاق القاهرة الكبرى ، معهد الدراسات العليا للطفولة ، جامعة عين شمس.
18- نهلة عبد العظيم إبراهيم (2022) :"تأثير برنامج اللعب الدرامى على السلوك الإجتماعى الإيجابى وبعض المهارات الحركية الأساسية والمهارات الحياتية لأطفال الروضة" , مجلة بحوث التربية الرياضية ، المجلد (71) ، العدد (139), كلية التربية الرياضية بنات , جامعة الزقازيق.
19- هند إبراهيم عبد الرسول (2020):" فعالية برنامج إرشادى قائم على اللعب الدرامى لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوى متلازمة داون القابلين للتعلم وتأثيره على السلوك الإنسحابى لديهم"، مجلة الطفولة والتربية ، المجلد (12)، العدد (41) ، كلية رياض الأطفال ، جامعة الإسكندرية.
ثانياً: المراجع الأجنبية:
20-Anderson,B., , et., al (2003): Social skills intervention during elementary school recess: A visual analysis. Children and Schools, 25,(3),p., 135-143
21-Berk, L. , (2012): Infants and children: Prenatal through middle childhood. (4th ed.). New York: Allyn and Bacon.
22-Committee for Children (2002): Second step: A violence prevention curriculum. (3rd ed.). Seattle: Committee for Children.
23-Cowart, B., et., al (2014): Social skills and recreational preferences of children with and without disabilities. North American of Psychology, 6, (1), p., 27 - 42.
24-Denham, S., , et.,al (2003): Preschool emotional competence: Pathway to social competence. Child Development, 74,(1),p., 238-256.
25-Hoare Alan, et.,al., (2001): Conduct problems across home and school Austrian Academic press.
26-Lindon (2012): understanding child development knowledge, theory and practice, first edition, Macmillan press LDT,London.
27-Margeret, A., (2005): Movement eduction child development through body matian Quar,42.
28-Margita , M ., (2011) : Social skills the meaning and possiblities of their development In Neglected children . psychologiycal Abstracts Vol. 88, No., 4 , April, p., 1353
29-Riese , S., (2014): The Efficacy of Violence Prevention Intervention with Elementary School Children PhD. Walden University Dissertation Abstracts International. Vol.55-07 A.P.,2491.
30-Spence, S. , (2017): Social skills training with children and young people:Theory, evidence and practice. Child and Adolescent Mental Health, 8,(2), p., 84-96.
31-Steven ,D. & Beck, A., (2008): Hand Book Of Psychotherapy And Behavior Change, Johnwilay, Sons Inc, New York.
32-Taylor, J. , et.,al (2012): Cognitivebehavioural treatment of anger intensity among offenders with intellectual disabilities. Journal of Research in Intellectual Disabilities, 15,(1), p.,151-165.
33 -Ten Dam, G. , & Volman, M. , (2003): A life jacket or an art of living: Inequality in social competence education. Available at ERIC Database.
34-Verduyn, et, al. , (2005) : Social skills Training in School . An Evaluation study Journal of Adolescence Vol. 13 , No. 1.